شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي: التهدئة ستدخل حيز التنفيذ بشكل متبادل عند الساعة 11:30 مساءا

الجهاد الإسلامي التهدئة ستدخل حيز التنفيذ بشكل متبادل عند الساعة 1130 مساءا
كرمالكم :  
أعلن عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، أن التهدئة في قطاع غزة ستدخل حيز التنفيذ بشكل متبادل الساعة 11:30 مساء الأحد.
وقال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، مساء الأحد، أنه تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين بسام السعدي وخليل عواودة.
وكان المتحدث باسم الجهاد الإسلامي طارق سلمي قد قال، مساء الأحد، إنه لا يوجد حديث عن تهدئة ولا عن وساطات حتى الآن والأمر مفتوح للميدان، وفق مراسل "المملكة".
وأوضح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، أن وفدا مصريا وصل إلى قطاع غزة من أجل الحديث عن وقف إطلاق النار، لكنه أشار إلى أن الحديث عن الهدنة مبكر، وفق مراسل "المملكة".
وبين أن الوفد المصري طالب بأن تكون شروط وقف إطلاق النار واضحة ومحددة قبل التوصل لتحديد ساعة الصفر لوقف النار.
قال مراسل "المملكة"، الأحد، إنّ الهدنة المتوقع الاتفاق عليها في قطاع غزة؛ تتضمن فتح معابر القطاع، وإدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء الاثنين.
وأضاف مراسل "المملكة"، أن الهدنة تتضمن أيضا معالجة قضية الأسيرين خليل عواودة المضرب عن الطعام للمره الثانية منذ 2 تموز/يوليو 2022، وباسل السعدي وهو قيادي في حركة الجهاد الإسلامي.
كما رجح مصدران فلسطينيان لـ "المملكة"، سريان الهدنة في غزة عند 8 مساء.
وأشار مراسل "المملكة"، نقلا عن مصدر في الفصائل الفلسطينية، إلى أن الهدنة وفق الطرح لم تكشف أن الهدنة إنسانية أو هدنة دائمة وعودة قطاع غزة إلى ما كان عليه قبل العدوان الإسرائيلي.
وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت السبت، بدء العد التنازلي لتوقف الخدمات الصحية خلال 72 ساعة مع إعلان توقف محطة توليد الكهرباء في القطاع.
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قد تراجعت الجمعة، عن إدخال شاحنات محملة بالوقود بعد إعلان مدير معبر كرم أبو سالم، بسام غبن، عن فتح المعبر الجمعة عصرا بشكل استثنائي لدخولها، وفق مراسل "المملكة".
المملكة

مواضيع قد تهمك