شريط الأخبار

بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية

بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية
كرمالكم :  
بدأت، الأربعاء الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) في دورته الصيفية 2022، والتي تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 17 آب/أغسطس الحالي، ويتوقع أن يتقدم للورقة الأولى اليوم5707 طلاب، وللورقة الثانية السبت المقبل 5757 طالبا وطالبة، وللورقة الثالثة يومي الثلاثاء والأربعاء 6581 طالبا وطالبة.
واستكملت جامعة البلقاء كافة الإجراءات اللازمة لعقد الامتحانات النظرية، حيث من المتوقع أن يتقدم لهذه الامتحانات 7304 طلاب من 50 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، من بينهم 211 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان وفقاً للخطط القديمة.
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية / رئيس اللجنة العليا للامتحان أحمد العجلوني توقع في وقت سابق أن يتم إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الحالية قبل نهاية الشهر الحالي بعد المصادقة عليها واعتمادها من قبل اللجنة العليا للامتحانات ومجلس عمداء الجامعة.
وسيتقدم الطلبة للامتحانات في هذه الدورة وفقا لـ (143) برنامجا دراسيا، منها (92) برنامجا على الخطط الجديدة، من بينها (11) برنامجاً تقنياً جديداً من ضمن التخصصات التي استحدثتها الجامعة في السنتين الماضيتين لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والخارجية سيتقدم الطلبة بموجبها للامتحان لأول مرة، و(51) برنامجا على الخطط القديمة، وأن الامتحانات النظرية محوسبة بالكامل.
وجرى اعتماد (18) قاعة للامتحان النظري موزعة على (14) مركزا للامتحانات النظرية منتشرة في جميع محافظات المملكة، ويشرف على هذه الامتحانات أكثر من (300) موظف من العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية.
وفرغت وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة من تصحيح إجابات الطلبة في الامتحانات العملية المحوسبة ومن معالجة نتائج الامتحانات العملية وتدقيقها ومطابقتها وإدخالها إلى نظام الامتحان الشامل المحوسب، وكانت هذه الامتحانات قد عقدت خلال الفترة من 20/7/2022م ولغاية 27/7/2022م، وتقدم إليها (5135) طالبا وطالبة.
المملكة

مواضيع قد تهمك