شريط الأخبار

خطوة مفاجئة من راغب علامة بعد ازمة السفير العراقي بالأردن

خطوة مفاجئة من راغب علامة بعد ازمة السفير العراقي بالأردن
كرمالكم :  
في خطوة مفاجئة، قام الفنانة اللبناني راغب علامة بإغلاق صفحته بوجه بعض المتابعين، في ظل الهجوم المتواصل عليه، أخيرا، على خلفية نشره مجموعة من الصور، تجمعه مع عائلة السفير العراقي في الأردن حيدر منصور العذاري؛ إذ وصفها بعض العراقيين ”بغير اللائقة".
وحوّل الفنان راغب علامة إعدادات صفحته عبر ”تويتر"، من صفحة ”عامة" إلى صفحة ”خاصة"، ويتوجب على الفنان اللبناني الموافقة على متابعة الأشخاص الجدد لصفحته، في خطوة اعتبرها بعضهم محاولة لتجنب التعليقات السلبية والمسيئة في حقه.
وقد علق الفنان راغب علامة، في أول رد له على صورته مع زوجة السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري؛ إذقال في تصريحات صحفية: ”عائلة السفير العراقي تربطني بها علاقة عائلية.. والسفير العراقي نكن له كل الاحترام أنا وعائلتي".
ويحاول راغب علامة عدم الحديث بشكل واضح عن الأمر الذي وصل لاستدعاء السفير العراقي في الأردن، للتحقيق معه بهذا الشأن، وقد غرد الفنان اللبناني عبر حسابه على ”تويتر" بعد الضجة العارمة التي أحدثتها الصور: ”اللهم أبعد عنا كل من يحمل لنا في نفسه الحسد والحقد والغيرة، واحفظنا يا الله من عيون تترقب حياتنا واكفنا شرها".
وقد أثارت الصور التي انتشرت للفنان اللبناني راغب علامة برفقة عائلة السفير العراقي حيدر العذاري حفيظة العديد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، ولاقت كثيرا من الانتقادات، ومنها الصورة التي علق عليها بأنه سعيد جدا باللقاء الجميل في تلك الأجواء القريبة من القلب والمليئة بالحب والفرح، حسب تعبيره.
وتعرض السفير العراقي في الأردن، حيدر العذاري، لانتقادات لاذعة بسبب الصور التي نشرها الفنان راغب علامة، وعدّها عراقيون إساءة للتمثيل الدبلوماسي لبلادهم، وخرقاً للبروتوكلات الرسمية في السفارة العراقية؛ لما احتوته الصور من مشاهد وصفت ”بغير اللائقة" وطالبوا بمحاسبته، في حين رأى آخرون أن اللقاء خارج العمل ويدخل ضمن خصوصيات السفير وعائلته، بحسب تعبيرهم.
ونشرت وزارة الخارجية العراقية بيانا صحفيا على لسان المتحدث باسمها أحمد الصحاف قال فيه: ”إن الوزارة تستقدم سفير جمهورية العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية حيدر العذاري إلى بغداد".

مواضيع قد تهمك