شريط الأخبار

خلال وداع السفير السهيلي.. الحاج توفيق: سنواصل الجهود لتطوير علاقات الاردن وتونس التجارية

خلال وداع السفير السهيلي الحاج توفيق سنواصل الجهود لتطوير علاقات الاردن وتونس التجارية
كرمالكم :  
عمان- اكد رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، ان الغرفة ستواصل جهودها مع مؤسسات القطاع الخاص التونسي، لتطوير علاقات البلدين الاقتصادية، والانتقال بمبادلاتهما التجارية لآفاق أوسع تلبي الطموحات.
وقال الحاج توفيق خلال لقائه واعضاء من مجلس ادارة الغرفة سفير الجمهورية التونسية لدى المملكة خالد السهيلي، الذي انهى مهام عمله بالاردن،"أن العلاقات الأردنية التونسية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، ما يتطلب العمل بجد للبناء على ما تحقق من نجاحات.
واشار الحاج توفيق ان السنوات الاخيرة شهدت اهتماما مهما من الاردن وتونس لتعزيز علاقاتهما الاقتصادية من خلال تسهيل حركة انسياب السلع بين البلدين واستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة.
واشاد الحاج توفيق واعضاء المجلس بالجهود التي بذلها السفير السهيلي خلال فترة تمثيل بلاده بالاردن، لتوطيد علاقات البلدين الشقيقين ولا سيما الاقتصادية منها من خلال تكثيف زيارات الوفود واقامة الفعاليات واللقاءات المشتركة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.
بدوره، اشار السفير السهيلي إلى خصوصية ومتانة العلاقات الأردنية التونسية التي تستمد قوّتها من قيادتي البلدين ورغبتهما القوية للارتقاء بها لمستوى الشراكة الفاعلة وبما يحقق مصالحهما المشتركة ولا سيما الاقتصادية منها.
ولفت السهيلي الى ان السفارة حرصت على دورية عقد اللقاءات مع القطاع الخاص الاردني ومنها غرفة تجارة عمان بهدف تفعيل آليات التعاون الثنائي ومتابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة من اللجان العليا المشتركة، مؤكدا ان العلاقات الاقتصادية بين البلدين تعتبر انموذجا يحتذى به.
وحضر اللقاء نائب رئيس الغرفة نبيل الخطيب وامين سر مجلسها بهجت حمدان وعضو مجلس الادارة المهندس جمال بدران ومديرها العام هشام الدويك.

مواضيع قد تهمك