شريط الأخبار

تجارة عمان تبحث في بغداد تعزيز الاستثمارات الأردنية بالعراق

تجارة عمان تبحث في بغداد تعزيز الاستثمارات الأردنية بالعراق
كرمالكم :  
بحث عضوا مجلس إدارة غرفة تجارة عمان فلاح الصغير، ومحمد طهبوب، بالعاصمة بغداد، مع رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية حيدر محمد مكية، تعزيز الاستثمارات الأردنية بالعراق واستفادتها من الحوافز والمزايا التي يكفلها قانون الاستثمار.
وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة، تقديم عرض مفصل بأبرز التحديات والمشاكل التي تواجه انسيابية دخول الاستثمارات الأردنية للسوق العراقية بهدف حلها ودعم جهود مجلس الأعمال العراقي في عمان، باستقطاب الاستثمارات ورؤوس الأموال للعراق.
وتم خلال اللقاء الذي حضره، مدير عام مجلس الأعمال العراقي في عمان عبير النائب، ومجموعة من المستثمرين الأردنيين دعوة رئيس الهيئة لزيارة الأردن وعرض فرص وقوانين الاستثمار الجديدة في العراق على المستثمرين الأردنيين المهتمين بالعمل داخل السوق العراقية.
وشدد الصغير على ضرورة تسهيل إجراءات الاستثمار في العراق أمام الشركات الأردنية المتعلقة في التسهيل بمنح التأشيرات والإقامة لرجال الأعمال والتجار الأردنيين.
من جانبه، أكد طهبوب أهمية زيادة التعاون والتبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من الخبرات الأردنية في جميع القطاعات، خصوصًا قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبينًا أن المملكة تمتلك خبرات واسعة فيه، يمكن لنظيرتها العراقية الاستفادة منها.
بترا

مواضيع قد تهمك