شريط الأخبار

كيا و هيونداي تدخلان نفقاً مظلماً بعد نشوب حرائق في مركباتهم دون سبب

كيا و هيونداي تدخلان نفقاً مظلماً بعد نشوب حرائق في مركباتهم دون سبب
كرمالكم :  
هيونداي وكيا تستدعيان أكثر من نصف مليون سيارة تحسبًا لاندلاع حرائق
كيا و هيونداي تدخلان نفقاً مظلماً بعد نشوب حرائق في مركباتهم دون سبب!
 الشركة المصنعة طلبت إيقافها بعيدا عن السيارات والمباني الأخرى تجنبا لكارثة الحريق
أعلنت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية وشركة كيا التابعة لها إنهما ستستدعيان أكثر من 570 ألف مركبة في الولايات المتحدة بسبب وجود خطر اندلاع حريق بالمركبات.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الشركتين قدمتا تقارير الاستدعاء إلى الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة.
ووفقا للإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة فإن السيارات المتضررة هي سانتا كروز هيونداي طراز 2022-2023، وهيونداي سانتا في طراز 2019-2023، وسنتا في الهجين طراز 2022-2023، وكيا كارنيفال ميني فان طراز 2022-2023.
وسابقا طلبت شركة هيونداي من مالكي أكثر من 44 ألف سيارة رياضية متعددة الأغراض (إس يو في) في الولايات المتحدة إيقاف السيارات في الهواء الطلق، لأن النيران قد تشتعل فيها حتى لو كانت المحركات متوقفة.
قالت شركة صناعة السيارات إن بعض طرازات "سانتا في سبورت" موديل 2018 يجب إيقافها بعيدا عن السيارات والمباني الأخرى حتى يتم إصلاحها كجزء من عملية استدعاء.
تحتوي هذه السيارات مكابح مانعة للانغلاق تعمل وفق أنظمة حاسوب، والتي يمكن أن تتعطل وتؤدي إلى حدوث تماس كهربائي، ما يزيد من خطر نشوب حريق.
لم يتم تضمين ذلك في عمليات الاستدعاء في فبراير لأكثر من 350 ألف سيارة لنفس المشكلة.
من المقرر أن يتم استبدال صمام كهربائي بآخر يحد من انتقال التيار إلى وحدة المكابح المانعة للانغلاق. ومن المزمع أن يتم إخطار مالكي السيارات بالاستدعاء عن طريق البريد اعتبارا من 26 ديسمبر.
قالت هيونداي في الوثائق المنشورة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إن لديها أربعة تقارير عن حرائق مقصورة المحرك من السيارات المدرجة في الاستدعاءات. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وكالات

مواضيع قد تهمك