شريط الأخبار

"إنتاج" تنفّذ مشروعاً لدعم صادرات 10 شركات أردنيّة في قطاع التعهيد التجاريّ المتخصص بالتكنولوجيا

إنتاج تنفّذ مشروعاً لدعم صادرات 10 شركات أردنيّة في قطاع التعهيد التجاريّ المتخصص بالتكنولوجيا
كرمالكم :  
بالتعاون مع كل من مشروع التشغيل في الأردن 2030 المُنفذ من قبل GIZ ، ومع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، باشرت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات "إنتاج" بالعمل على مشروع Uni-Match.
وستوفر 'انتاج' -ضمن هذا التعاون-نموذج مُفصل لتطوير الأعمال في قطاع تعهيد العمليّات التجاريّة المتخصص في تكنولوجيا المعلومات الأردنيّ (ITO)، بهدف تحسين الفرص التصديريّة لشركات أردنيّة عاملة قي أسواق التصدير الإقليمية والعالمية.
وستعمل جمعيّة إنتاج على إيجاد فرص تجاريّة لـ 10 شركات أردنيّة في دول الخليج العربي والعراق ودول الاتّحاد الأوروبّيّ، وذلك عبر تحليل إمكانيات الشركات وتحديد القيمة المضافة للخدمات الّتي تقدّمها، ثم العمل على ترويج تلك الشركات في الأسواق المستهدفة، وتشبيكها أيضاً مع المهتمّين بخدماتها في مجال تعهيد خدمات الأعمال والتكنولوجيا خارج المملكة.
وقال الرئيس التنفيذيّ لجمعيّة "إنتاج" المهندس نضال البيطار، إنّ مشروع Uni-Match يساعد الشركات المختارة على تعزيز قدراتها للتعامل مع الأسواق والشركات الدوليّة.
وأكّد أنّ هذا المشروع سيكون بدايةً لتأسيس وحدة متخصّصة ومستدامة لدى 'جمعيّة إنتاج' في دعم صادرات الشركات لضمان نموّ حجم خدمات قطاع تعهيد العمليّات التجاريّة المتخصص في تكنولوجيا المعلومات لدى الشركات الأردنيّة، الأمر الّذي سيمكّن الكثير من الشركات الاستفادة من خدمات هذه الوحدة.
وأوضح أنّ المشروع سيعتمد نهجاً موجّهاً لتوفير التدريب التقني،حسب طلب سوق العمل، لـ 250 من الباحثين عن عمل (منهم 30% على الأقلّ من النساء) بما يتماشى مع متطلّبات قطاع تعهيد العمليّات التجاريّة المتخصص في تكنولوجيا المعلومات الأردنيّ.
وبدورها، قالت الرئيس التنفيذي لمؤسّسة التعليم لأجل التوظيف الأردنيّة، الدكتورة غدير الخفش:
"يتماشى هذا المشروع مع رؤية التعليم لأجل التوظيف الأردنية بتمكين الشباب والشابات وذلك عبر دعم نمو شركات القطاع الخاص، مما يساهم في فتح الآفاق للشباب الأردني لدخول السوق العالمي بالأخص في الإتحاد الأوروبي ودول الخليج."

مواضيع قد تهمك