شريط الأخبار

الرياضيون السعوديون يتحدون خلف وفد المملكة في الأولمبياد الخاص ببرلين

الرياضيون السعوديون يتحدون خلف وفد المملكة في الأولمبياد الخاص ببرلين
كرمالكم :  

تحظى المملكة العربية السعودية بتقدير كبير من مختلف الأوساط الرياضية العالمية في الوقت الحالي، وذلك بسبب الأهتمام الكبير من حكومة وشعب السعودية بكافة أنواع الرياضة. فالسعودية تهتم بكرة القدم من جانب وكذلك تهتم برياضات مثل الجولف من جانب أخر.

أولمبياد الخاص ببرلين

الأمر الذي لفت الانظار في الوقت الماضي، هو الأهتمام السعودي الكبير بالرياضة الخاصة بأصحاب الهمم، والذي ظهر جلياً في التمثيل الحكومي الكبير في أولمبياد الخاص ببرلين. في هذا المقال سوف نتناول الأهتمام السعودي الكبير بالرياضيين السعودين من أصحاب الخاص بصورة تفصيلية.

زحف سعودي رفيع المستوى في أولمبياد الخاص ببرلين

في مفاجأة جميلة لكل رياضي الخاص السعودين المشاركلين في أومبياد الخاص في برلين الألمانية، حضر وفد سعودي رفيع المستوى حفل إطلاق البطولة وذلك بهدف دهم الوفد السعودي المشارك في البطولة، والذي يتكون من 130 فرد.

فقد حضر على رأس هذا الوفد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضية السعودي، وهو أيضاً رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية العربية. كما حضر أيضاً الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز وهو مساعد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية. بالإضافة إلى رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الأمير خالد بن الوليد بن طلال.

هذا الحضور السعودي البارز أعطى دفعة قوية للاعبي الخاص السعودين، والذين شعروا بأهتمام حكومي كبير لمشاركتهم في هذا الحدث الرياضي الهام. فالمسؤولين أكدوا أنهم يدعمون اللاعبين ويشعرون بالفخر لوجود بعثة سعودية كبيرة في هذه النسخة من البطولة. كما شدد الأمير خالد على أهمية الرياضة بشكل عام في تغير حياة الناس إلى الأفضل سواء شاركوا في بطولات أم لا؛ حيث أكد على الأهتمام السعودي الكبير في هذه الفترة بتشجيع جميع فئات الشعب السعودي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

أهتمام سعودي واسع بالرياضة

لا يمكن لأي أحد أن يغمض عينيه عن النمو الكبير الذي يحدث في الرياضة السعودية في الفترة الحالية. فالإستثمارات الكبيرة من جانب صندوق الاستثمارات السعودي، تمكنت من وضع السعودية بصورة سريعة في مكانة متميزة في عالم الرياضة بشكل عام. فالعالم كله يتحدث اليوم عن دوري روشن السعودي والذي تمكن من جذب أهم لاعبي العالم أمثال كرستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونجولو كانتي وروبن نيفيز وكوليبالي، وغيرهم من الأسماء الكبيرة والتي تنوي التوقيع على عقود انتقالهم لعدد من الأندية السعودية. فكل هذا حدث كنتيجة طبيعية لخطط مدروسة من جانب المسؤولين في السعودية، مما سيجلب متابعة كبيرة للدوري السعودي للمحترفين، وما يتبعه من نمو هائل لإيرادات الدوري السعودية وتزايد في المراهنة الرياضية اون لاين على دوري كرة القدم السعودي.

امتد هذا الأهتمام ليطول عالم الرياضات الإلكترونية، فقد أتم صندوق الاستثمارات السعودي مجموعة كبيرة من الاستحوازات على أهم شركات الألعاب بجانب شراء حصص شركات أخرى، مما سيعجل المملكة واحدة من رواض هذه الصناعة والتي تنمو بسرعة البرق يوماً بعد يوم.

فكل هذا النمو يجعلنا لا نتعجب من امتداد الأهتمام السعودي بصورة كبيرة لرياضي الخاص في المملكة السعودية، والتي تضع الرياضة ضمن أهم أهدافها لرؤية السعودية 2030.

حصيلة السعودية في أولمبياد الخاص ببرلين

بعد أداء مشرف من جانب الرياضيين السعودين، تمكنت البعثة السعودية بالعودة إلى الديار بمجموع  25 ميدالية متنوعة، فقد كانت الميدليات البرونزية هي الأكثر برصيد 11 ميدالية، تليها 8 ميدليات ذهبية، وأخيراً 6 ميداليات فضية.

فقد توج المنتخب السعودية بالميدالية الذهبية للعبة الكرة الطائرة، بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب البتسواني. على الناحية الأخرى، حصل العداء المتميز زياد الهويش على الميدالية الذهبية في سباق 400 متر. كذلك حقق فريق التتابع ذهبية سباق 100 متر عدو.

أما فيما يخص الألعاب الجماعية الأخرى، فقد حقق منتخب كرة القدم للسيدات الميدالية البرونزية، وحصل منتخب اليد للسيدات.

 .الرباعة أزهار آل سنان

وفي الألعاب الفردية حققت اللاعبة سارة الوذيناني الميدالية الذهبية لرياضة الجودو، كما حصل السباح مهند المدرع على الميدالية الفضة في سباق 100 متر حرة، كذلك حصلت اللاعبة زهراء بوعبيد على الميدالية البرونزية في رياضة البولينج، فيما حقق السباحة سارة غندرة الميدالية البرونزية في سباق 100 حرة، كذلك حصلت اللاعبة هبة غراب على برونزية الريشة الطائرة.

أخيراً حققت الرباعة المتميزة جداً أزهار آل سنان 4 ميدليات بمفردها، بحصولها على فضية وثلاثة بروزنيات في منافسات رفع الأثقال.

نظرة عامة على أولمبياد الخاص ببرلين

لُعبت أولمبياد الخاص ببرلين في الفترة ما بين 17 يونيو وحتى 25 يونيو، حيث شارك في هذا المحفل الرياضي حوالي 7000 رياضي قادمين من 170 دولة حول العالم. لعبت جميع منافسات في العاصمة الألمانية برلين، حيث ساعد في تنظيم البطولة 200 ألف متطوع.

تربع اللاعبين الكندين على رأس قائمة البلاد الحاصلة على الميدليات الذهبية برصيد 17 ميدالية، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيهم المنتخب الفنلندي والذي حصل على 11 ميدالية. فيما حقق المنتخب الألماني والأندونيسي 10 ميدليات ذهبية لكل بلد.

الجدير بالذكر أن البلد التي حصلت على أكبر عدد من الميدلات المتنوعة كانت البلد المستضيف للبطولة ألمانيا بمجموع 37 ميدالية، تلتها دولة كندا بمجموع 32 ميدالية، ثم فنلندا بمجموع 30 ميدالية.

مواضيع قد تهمك