شريط الأخبار

بعد جدل الجنسية "الاسرائيلية".. مصدر يرجح مشاركة الوحدات في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا

بعد جدل الجنسية الاسرائيلية.. مصدر يرجح مشاركة الوحدات في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا
كرمالكم :  
رجح مصدر في نادي الوحدات، الخميس، أن يشارك الفريق في المحلق المؤهل إلى دوري أبطال آسيا لكرة القدم أمام فريق شباب أهلي دبي الإماراتي الذي يضم لاعباً فلسطينيا يحمل جنسية إسرائيلية.
 وبحسب  "المملكة" تحدث المصدر عن اجتماع لإدارة النادي اليوم؛ لاتخاذ القرار النهائي إما بالمشاركة أو الانسحاب.
ومن المقرر أن يواجه الوحدات، وصيف بطولة دوري المحترفين لكرة القدم العام الماضي وحامل لقب كأس الأردن، الفريق الإماراتي الذي يضم اللاعب مؤنس دبور الذي يحمل جواز سفر إسرائيليا يوم 15 آب المقبل، والفائز في هذه المباراة ينتقل لملاقاة فريق النصر السعودي يوم 22 من الشهر نفسه.
وفي حال عدم تمكن الوحدات من تجاوز هاتين المباراتين فإنه سينتقل للعب في كأس الاتحاد الآسيوي.
وقال المصدر ذاته إن المحترف السوري خالد الكردغلي المنتقل هذا الموسم إلى نادي الوحدات "لن يشارك غالبا" في المباراة أمام الفريق الإماراتي.
والاثنين الماضي، أبدى رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة، تأييده مشاركة النادي في دوري أبطال آسيا واللعب أمام شباب أهلي دبي الإماراتي.
وحينها، تعهد الحوامدة بمحاولة إقناع زملائه بالمشاركة لتفادي أي خسائر معنوية قبل المادية بعيدا عن المزاودات والشعبويات، مشيرا إلى أنه يرفض التطبيع.
ويلعب في صفوف الفريق الإماراتي اللاعب مؤنس دبور وهو من الناصرة من فلسطينيي 1948، ومثل المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم، ونقلت وكالة (وفا) العام الماضي عن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية "انسحاب اللاعب العربي مؤنس دبور من الناصرة من منتخب إسرائيل بسبب العنصرية".
وتحدثت وكالة (وفا) في 2021 عن حادث تعرض له دبور، وقالت، إن "هيئة البث والإذاعة والتلفزيون (مكان) ألقت الضوء على قضية لاعب كرة القدم العالمي مؤنس دبور، الذي يلعب للمنتخب الإسرائيلي ... وقام بنشر صورة للمسجد الأقصى مرفقة مع آية من القرآن الكريم، يدعم فيها المسجد الأقصى والمصلين في ساحاته بعد مهاجمتهم من جنود الاحتلال في ليلة القدر، ما أدى لتوقيفه عن اللعب في المنتخب، والاشتراط عليه في حال عودته تقديم الاعتذار وإجراء محادثة توضيحية لزملائه في المنتخب".
وكتب الحوامدة قبل أيام على صفحته في "فيسبوك": "باب دعمي لأهلنا من فلسطينيي الـ 48 الذين قدموا وما زالوا يقدمون أنبل التضحيات ضد الكيان الصهيوني الغاشم وهم أهلنا وعزوتنا، ولا نسمح لأي كان أن يبعدهم عن لحمة الشعب الفلسطيني ورعاية الدولة الأردنية لهم".

مواضيع قد تهمك