شريط الأخبار

عتاب أمني

عتاب أمني
كرمالكم :  

فايز شبيكات الدعجه *

أنشر في هذه الفترة سلسلة متصلة من المقالات الامنية المكثفة أشدد بها أزر الامن العام، وتحوي مضامين وقائية تحذيرية للشباب، بهدف توعويتهم من خطر الانزلاق نحو هاوية الانحراف، والتحذير من مغبة تورطهم بأي ممارسات مخلة بالامن العام، او نشر الشائعاتكتلك التي شهدناها في طليعة الفعاليات الوطنية النشطه الآن، وذلك اسهاما مني ومساندة لجهود مديرية الامن العام لضبط امن المسيرات لنصرة غزة في هذه الفترة المصيرية الحرجة التي سببها العدوان الاسرائيلي على القطاع، وجاءت تحت عناوين ...في المسيرات امن الاردن اولا.. خطر الاخلال بالامن. . الجيش العربي يقصف الشائعات.

باستثناء مدير الامن العام تلقف المعنيون تلك المقالات المتخصصة باهتمام بالغ، لانها ضربت عمق المحاولات الخبيثة التي تجري على قدم وساق لزعزعة الاستقرار الوطني، وتلقيت اتصالات هاتفية، واجريت معي بخصوصها على الفور مقابلات في اذاعة الجيش العربي، واذاعة المملكة الاردنية الهاشمية لشرح وتوضيح محاورها الاساسية نظرا لاهميتها في ثبات الامن الوطني، كما انتشرت على نطاق واسع في الصحف ووسائل الاعلام الوطنية الكبرى كل من وكالة عمون. وكالة سرايا. جريدة الانباط، وكالة عمان جو ، الشعب نيوز. وكالة كرمالكم. جهينه نيوز. وكالة كل الاردن. وكالة زاد الاردن. وكالة السوسنه الاخبارية.

فعلت كل هذا لأجل الامن وبحكم انتمائي لمؤسستي التي تشرفت بالانتساب اليها لاكثر من ثلاثة عقود، تراكمت خلالها خبرتي من خلال عملي كرئيس للعديد من المراكز الامنية في العاصمة وفي البحث الجنائي، ومدير حدود، ومدير شرطة، ومدير لمراكز الاصلاح والتأهيل، ومدير لادارة المعلومات الجنائية، وقائد لامن اقليم الجنوب، وآمر المدينه التدريبية للامن العام، ولقد نشرت في فترة تقاعدي مئات المقالات الامنية التحليلية الهادفة في صحفنا اليومية الراي والدستور والعرب اليوم والانباط، والمواقع الاخبارية الالكترونية وذلك ايمانا مني باستمرار البذل وتقديم المزيد من العطاء، وكانت تحظى بالدعم والرعاية ومحط اهتمام مدراء الامن العام، وعلى هذا اجد ان من حقي وبكل اسف ان اسجل عتبي ، وكنت اتوقع ان يكون مدير الامن العام اللواء عبيدالله المعايطه الاكثر امتثالا لتوجيهات جلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه بالتعامل مع المتقاعدين والاستفادة من خبراتهم ، ويكون اول المهتمين ويبادر مثل زملاءه السابقين للايعاز بالدعم الاعلامي لتلك المقالات والمساهمة بنشرها على نطاق اوسع لتصل الى كل الشباب الاردنيين لتعم فوائدها وتتحقق اهدافها.

*عميد امن عام متقاعد

مواضيع قد تهمك