شريط الأخبار

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين بصواريخ أطلقت من جنوب لبنان

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين بصواريخ أطلقت من جنوب لبنان
كرمالكم :  

قتل عنصر في جيش الاحتلال إسرائيلي وأصيب اثنان آخران أحدهما بجراح حرجة، باستهداف موقع في مستوطنة "يوفال" الواقعة بين المطلة وكريات شمونة، بواسطة صاروخين مضادين للمدرعات أطلقا من الجنوب اللبناني.

وأفادت القناة /14/ العبرية بمقتل إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين جراء إطلاق "حزب الله" اللبناني صواريخ مضادة للدروع تجاه مستوطنة "يوفال".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن القتيل الإسرائيلي في "كفار يوفال" قرب الحدود مع لبنان هو جندي في فرقة الطوارئ العسكرية في المستوطنة.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أفادت برصد إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان.

وأعلن "حزب الله" في بيان له اليوم الأحد "استهداف قوة ‏عسكرية للجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفر يوفال بالأسلحة المناسبة، مما أدى إلى وقوع عددٍ ‏من الإصابات في صفوف القوة بين قتيلٍ وجريح".‏

‏ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني بالتعاون مع كتائب "القسام -لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، وقوات الفجر (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية -الإخوان المسلمون- في لبنان)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي تزامنا مع عدوان الأخير على قطاع غزة، في أكبر مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي منذ حرب عام 2006 بين الجانبين.

مواضيع قد تهمك