شريط الأخبار

غوتيريش من مخيم الوحدات: شهداء أونروا في غزة أكبر عدد لقتلى الأمم المتحدة في الحروب

غوتيريش من مخيم الوحدات: شهداء أونروا في غزة أكبر عدد لقتلى الأمم المتحدة في الحروب
كرمالكم :  

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنّ الأردن موطن يؤوي لـ 2.4 مليون لاجئ فلسطيني وهو العدد الاكبر في المنطقة.

وقال غوتيريش خلال مؤتمر صحفي عقب جولة صباحية له في مخيم الوحدات، إنّه التقى امهات وأطفال يحصلون على رعاية طبية عالية الجودة من أحد مراكز أونروا التي تقدم مختبرات بأحدث الفحوصات والتقنيات وصيدليات تقدم أدوية تحافظ على الحياة دون مقابل.

وبين أنّه حضر حصة للغة الإنجليزية في مدرسة إناث تتبع أونروا في المخيم، وحضر نشاطًا لطالبات في المختبر المدرسي، فضلًا عن لقائه بـ 6 طلبة من البرلمان المدرسي، مؤكدًا أنّ اونروا هي شريان حياة وتوقف خدماتها سيحرم الملايين من اللاجئين الفلسطينيين من هذه الخدمات.

وأشار إلى أنّ عدد شهداء أونروا في غزة هو أكبر عدد لقتلى الأمم المتحدة في الحروب، مبينًا أنّ التحقيقات ما تزال جارية حول اتهامات تطالب موظفي أونروا لمشاركتهم في عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة يوم 7 اكتوبر.

وتابع أنّه في العالم المظلم تعتبر أونروا بصيص النور الوحيد للملايين من الناس.

وأشار إلى أنّ مدارس اونروا تقدم خدمة التعليم لأكثر من نصف مليون طالب في الأردن، فضلًا عن خدمات الرعاية الصحية الخدمات الغذائية وخدمات التشغيل والتوظيف للاجئين الفلسطينيين وغيرهم من الأردنيين.

مواضيع قد تهمك