شريط الأخبار

أونروا : موازنة الوكالة تكفي حتى الشهر المقبل ونناشد بصورة عاجلة

أونروا : موازنة الوكالة تكفي حتى الشهر المقبل
كرمالكم :  

ناشدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بتوفير 200 مليون دولار بصورة عاجلة لمواجهة العجز المالي الذي تواجهه الوكالة، مشيرة إلى أن موازنتها تكفي حتى الشهر المقبل.

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة، إنّ ما لدى "أونروا" من تمويل للميزانية المنظمة يكفي حتى تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وأضاف أنه لا تمويل لشهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر، لافتا إلى أن المطلوب 200 مليون دولار بصورة عاجلة.

وبين أن المطلوب لنداء الطوارئ للضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة قرابة 1.2 مليار دولار؛ ولم تحصل وكالة أونروا إلا على 28% فقط من المبلغ.

وأشار إلى أن الحاجة ماسة إلى قرابة 20 مليون دولار "بصورة عاجلة" لسد الفقر في سوريا، ولبنان، والأردن.

وبين أن 95% من موازنة الوكالة "تبرعات طوعية"، محذرا من أن الوكالة تواجه وضعا ماليا "خطيرا".

ويتزامن حديث أبو حسنة لـ "المملكة"، مع عشية انعقاد مؤتمر وزاري بتنظيم من الأردن والسويد لدعم "أونروا" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 في نيويورك.

وعبر عن أمله بسد الفجوة التمويلية سواء لميزانية البرامج او نداء الطواري في قطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان والأردن.

ودعا إلى معاودة إظهار الدعم السياسي لوكالة أونروا.

واستأنفت دول عدة دعمها لوكالة أونروا بعد ان قطعته على خلفية مزاعم إسرائيلية بمشاركة موظفين في الوكالة في عملية طوفان الأقصى، باستثناء الولايات المتحدة.

وقال أبو حسنة، إنّ الولايات المتحدة قدمت 150 مليون دولار لأونروا منذ بداية العام الحالي، لكنها لم تقدم دعما إضافيا منذ آذار/مارس الماضي.

المملكة

مواضيع قد تهمك