شريط الأخبار

يوم علمي في الجمعية الاردنية لهشاشة العظام بعنوان "قل لا للعظام الهشة"

يوم علمي في الجمعية الاردنية لهشاشة العظام بعنوان قل لا للعظام الهشة
كرمالكم :  

بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام عقدت الجمعية الاردنية لهشاشة العظام المنبثقة عن نقابةالاطباء الاردنية يوم علمي امس الاثنين تحت شعار "قل لا للعظام الهشة" واكد رئيس الجمعية الدكتور فارس حداد ان حملة اليوم العالمي لهشاشة العظام تسعى لهذا العام إلى وضع حد للجمود المحيط بصحة العظام وان على المرضى وأخصائيي الرعاية الصحية والسلطات الصحية إلى إدراك ما يلي:

1 - العظام الصحية هي جوهر رفاهيتنا وحركتنا و استقلالنا. ويجب على لأشخاص من جميع الأعمار حماية صحة عظامهم من خلال اتخاذ إجراءات مبكرة للوقاية من هشاشة العظام.

2 – اهمية هشاشة العظام تكمن في انها تهديد صحي خطير مع عواقب وخيمة محتملة. ومن الأهمية بمكان سد فجوة رعاية مرضى هشاشة العظام لحماية حركة براءات الاختراع واستقلالها.

3- التركيز على وجوب أن تكون صحة العظام من أولويات الرعاية الصحية حيث تشكل هشاشة العظام عبنا اقتصاديا وبشريا هائلا في جميع أنحاء العالم. واننا نحث سلطات الرعاية الصحية على إعطاء الأولوية لصحة العظام من خلال الاستثمار في برامج تنسيق الرعاية بعد الكسور.

كل هذا بالاضافة الى تأمين تغذية سليمة وتوفير علاجات بأسعار تفضيلية لعلاج هشاشة العظام والعمل على تخفيض اسعارها واسعار الفحوصات المخبرية اللازمة

مواضيع قد تهمك