شريط الأخبار

أجواء باردة في أغلب المناطق وسط توقع هطول زخات من الأمطار

أجواء باردة في أغلب المناطق وسط توقع هطول زخات من الأمطار
كرمالكم :  

يطرأ الخميس، انخفاض على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحياناً، مع توقع هطول زخات من المطر على فترات في شمال ووسط الأردن وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية.

لكن مع ساعات المساء "تضعف" فرصة الهطول تدريجياً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وفق تقرير لإدارة الأرصاد الجوية.

وحذرت الإدارة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولًا مطريًا، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان بين 15 - 6 درجات مئوية، وفي غرب عمان 13 - 4، وفي المرتفعات الشمالية 11 - 4 وفي مرتفعات الشراة 13 – 3، وفي مناطق البادية 21 - 5، وفي مناطق السهول 16 – 6، وفي الأغوار الشمالية 23 – 10، وفي الأغوار الجنوبية 26 - 13، وفي البحر الميت 25 - 12، وفي خليج العقبة 26 - 12 درجة مئوية.

والجمعة، ترتفع درجات الحرارة "قليلاً"، مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

وتنخفض السبت، درجات الحرارة قليلاً، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

كما يطرأ الأحد، ارتفاع على درجات الحرارة؛ وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

مواضيع قد تهمك