شريط الأخبار

تصريح هام من التربية حول تطبيق سند في المدارس؟!

تصريح هام من التربية حول تطبيق سند في المدارس
كرمالكم :  
قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن تطبيق سند أخضر غير ملزم على طلبة المدارس، كما هو مطبق مع طلبة الجامعات.
وأضافت في تصريحات صحفية، الخميس، أن الوزارة بدأت بتطبيق أمر الدفاع بحيث تم تخصيص موظف على مداخل أبنية الوزارة مزود بجهاز هاتف يقوم بالتأكد من إظهار الموظفين لتطبيق سند وأنه حاصل على المطعوم، وفي حال كان الموظف غير مطعم يشترط عليه إبراز فحص (PCR) سلبي النتيجة.
وأشارت إلى أن الوزارة زودت مدراء المدارس بأسماء المعلمين الحاصلين على المطعوم، وعليه فإن أي معلم غير حاصل على شهادة المطعوم يشترط عليه إحضار فحص (PCR) سلبي النتيجة كل يوم أحد وخميس، وذلك حسب أوامر الدفاع، وهذا الأمر مطبق أيضاً على المراجعين الذين سيمنع دخولهم إلى داخل الغرف الصفية.
وقالت إن الوزارة تنتظر وصول كتاب من وزارة الصحة بعد توصية لجنة الأوبئة يتعلق بتخفيض مدة التحول إلى التعليم عن بُعد في الشعب الصفية للطلبة غير المصابين إلى 5 أيام.
ونوهت إلى أن هناك مدرستين تحولتا إلى التعليم عن بُعد بشكل كامل إحداهما تابعة لوزارة التربية والتعليم، حيث بلغ عدد طلبتها 96 طالبا ونسبة الإصابات وصلت 10% تقريباً بمجموع 9 طلاب في هذه المدارس ومن مختلف الصفوف، بالإضافة إلى مدرسة أخرى تابعة لمدارس وكالة الغوث.
وقالت إن مجموع الإصابات التراكمية في المدارس منذ بداية العام الدراسي في الأول من أيلول حتى تاريخ اليوم بلغ 0,07% النشطة منها 0,02%، أما نسبة الشعب التي مازالت مغلقة تبلغ 0,02% فيما تتراوح نسبة الإصابات اليومية حول 0,01%.

مواضيع قد تهمك