شريط الأخبار

استطلاع رأي: تراجع ثقة الأردنيين بمجلس النواب من 20% إلى 17%

استطلاع رأي تراجع ثقة الأردنيين بمجلس النواب من 20 إلى 17
كرمالكم :  
أظهر استطلاع رأي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، الاثنين، تراجع ثقة الأردنيين بمجلس النواب من 20% إلى 17%.
وأشارت نتائج الاستطلاع الذي بحث في رأي الأردنيين بحكومة بشر الخصاونة وبعض القضايا الراهنة بعد مرور عامين على تشكيلها، إلى تراجع الثقة بالجامعات الحكومية والخاصة "58%، 47% على التوالي"، ووسائل الإعلام 48%- 41%، والأحزاب 12%.
ونفذ الاستطلاع في الفترة ما بين 2 تشرين الأول/أكتوبر إلى 7 من الشهر نفسه، حيث إنّ عينة الاستطلاع توزعت، على، 1200 شخص ممن أعمارهم 18 سنة فأكثر، 50٪؜ ذكور و 50٪؜ إناث، تم اختيارهم بشكل عشوائي من 150 موقعًا تغطي المملكة كافة.
وشارك في تنفيذ الاستطلاع 64 جامعا وجامعة بيانات و 12 مشرفا، حيث تناول استطلاع الرأي جوانب عدة، أهمها، "الثقة بحكومة الخصاونة ومستوى الأداء، وسير اتجاه الأمور خلال المرحلة المقبلة، والسياسات والإجراءات الاقتصادية الحكومية، وأهم التحديات المحلية والإقليمية التي تواجه الأردن، والوضع الاقتصادي الراهن: تفاؤل فردي وتشاؤم على المستوى العام، والأوضاع المعيشية: الفرد والأسرة والمجتمع، والرؤية الاقتصادية 2030، والثقة المجتمعية: تآكل رأس المال الاجتماعي، والسعادة في الأردن: أفراد سعيدون ومجتمع غير سعيد.

مواضيع قد تهمك