شريط الأخبار

القاهرة تستضيف اجتماعا عربيا يضم 5 وزراء.. يعقبه لقاء مع بلينكن

القاهرة تستضيف اجتماعا عربيا يضم 5 وزراء.. يعقبه لقاء مع بلينكن
كرمالكم :  

تستضيف القاهرة، اليوم الخميس، اجتماعا وزاريا عربيا بين وزراء خارجية مصر والسعودية وقطر، والأردن ووزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ويبدأ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، زيارة عمل إلى القاهرة، للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية.

كما يعقد شكرى اجتماعا مع وزراء خارجية السعودية، وقطر، والأردن ووزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي وصل إلى القاهرة صباح الخميس في إطار زيارة للمنطقة.

يذكر أن بلينكن وصل إلى المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، في جولة سادسة إلى الشرق الأوسط لبحث الجهود المبذولة للتوصل إلى هدنة في غزة وسط توتر متزايد في علاقة واشنطن بحليفتها إسرائيل. ومن المقرر أن يزور بلينكن القاهرة اليوم بعد اختتام زيارته للمملكة. وسيزور بلينكن إسرائيل يوم الجمعة.

وتناقش "السداسية العربية" مع وزير الخارجية الأميركي تصوراً عربياً لخطة سلام إقليمي شامل، تبدأ بإنهاء الحرب على قطاع غزة ثم إطلاق مسار يقود إلى إقامة دولة فلسطينية، مقابل تطبيع عربي واسع مع إسرائيل، بحسب مصدر فلسطيني مطلع، أكد لـ"الشرق الأوسط" أن "الخطة تستند إلى مبادرة السلام العربية". وبحسب المصدر، فإن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة جزء من التصور القائم على ترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي، قبل إنهاء الحرب، من أجل تسلم السلطة مسؤولياتها في قطاع غزة والضفة الغربية على طريق إقامة الدولة الفلسطينية.

 

مواضيع قد تهمك