شريط الأخبار

أجواء لطيفة الحرارة صباح اليوم ومنخفض جوي الجمعة (تفاصيل الطقس)

أجواء لطيفة الحرارة صباح اليوم ومنخفض جوي الجمعة (تفاصيل الطقس)
كرمالكم :  

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الخميس، وتسود أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات المساء تزداد كميات الغيوم وتتهيأ الفرصة لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من الشمال.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء غائمة جزئيا وباردة في أغلب المناطق ليلا، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في الشمال وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى والبادية الشمالية الشرقية قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان الخميس، ما بين 19 - 8 درجات مئوية، وفي غرب عمّان 17 - 6، وفي المرتفعات الشمالية 16 - 5 وفي مرتفعات الشراة 17 - 4, وفي مناطق البادية 24 - 6، وفي مناطق السهول 20 - 8, وفي الأغوار الشمالية 27 - 11, وفي الأغوار الجنوبية 30 - 13، وفي البحر الميت 28 - 12، وفي خليج العقبة 29 - 13 درجة مئوية.

ويتأثر الأردن الجمعة، بكتلة هوائية باردة ورطبة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، مع فرصة لهطول زخات خفيفة ومتقطعة من المطر في شمال ووسط، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

أما السبت يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة؛ وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء الأحد، باردة نسبياً وغائمة جزئياً في أغلب المناطق، ويتوقع مع ساعات الظهيرة تأثر المناطق الشرقية بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث من المتوقع أن تهطل زخات من المطر في المناطق الشرقية قد يصحبها الرعد أحياناً، مع احتمال أن تمتد زخات خفيفة من المطر إلى أجزاء متفرقة من المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

مواضيع قد تهمك